الثلاثاء، 4 يناير 2011

أول مكيف هواء نحاسي مضاد للبكتيريا في العالم

أطلقت شركة "شيجو" الصينية المتخصصة في مجال صناعة مكيفات الهواء، بالتعاون مع "الجمعية العالمية للنحاس"،  في العاصمة الصينية بكين أول مكيف هواء نحاسي في العالم مضاد للبكتيريا.
وسوف يفتح هذا المنتج آفاقاً جديدة لتسخير خصائص النحاس المضادة للبكتيريا في تطبيقات جديدة، كما يتميز الابتكار الجديد بكفاءته القياسية على صعيد استهلاك الطاقة.
وتستخدم شيجو علامة "Cu+" للإشارة إلى أن منتجاتها تحتوي على صفائح مضادة للبكتيريا من النحاس والذي يعتبر المادة الأكثر فعالية في العالم على صعيد مقاومة البكتيريا.
و قال رافيندر بهان، مستشار أول في شركة "تي بي إس للاستشارات الإدارية"، ممثل الجمعية العالمية للنحاس في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في بيان صحفي: "تستقطب الخصائص المضادة للبكتيريا التي يتميز بها النحاس اهتماماً متزايداً من قبل صناع القرار لا سيما في قطاع الرعاية الصحية.
وسيكون لإطلاق المكيف النحاسي الجديد المقاوم للبكتيريا أهمية كبيرة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط سيما أن استخدام مكيفات الهواء يشكل ركناً أساسياً في حياة الناس في هذه المنطقة. وسيلعب المنتج الجديد دوراً كبيراً في تحسين جودة الهواء الذي نستنشقه، ويضاف إلى ذلك دوره في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وبالتالي خفض فواتير الكهرباء. ونحن على ثقة بأن هذا المنتج سيلقى قبولاً واسعاً في المنطقة".
وتعتبر مكيفات الهواء من شيجو أول السلع الاستهلاكية في العالم المزودة بأسطح نحاسية مضادة للبكتيريا، الأمر الذي يحظى بأهمية كبيرة في السوق سيما في ظل الحرص المتزايد لدى المستهلكين في الفترة الراهنة على الحفاظ على صحتهم.
وتتسم مكونات نظام التحكم في التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) الجديد بإمكانية عملها في البيئات الحارة والمعتمة والرطبة التي تشكل مرتعاً خصباً للتلوث الذي ينتج عنه روائح من الممكن أن تعيق كفاءة النظام. وقد أظهرت الفحوصات المخبرية أن باستطاعة المواد النحاسية المكونة لهذه المكيفات منع نمو الكائنات الدقيقة المسببة للتلوث. ولوحظ بعد 24 ساعة من التعريض لسطوح النحاس، الموت الكامل للعديد من أنواع العفن الشائعة، بينما لم يكن لأسطح الألمنيوم شائع الاستخدام أدنى تأثير على أيٍ من الفطريات.
ويتميز منتج شيجو الجديد بأنه المكيف الأول المزود بالنحاس إلى جانب كونه الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. وبمقارنته مع غيره من الطرازات ذات السعة نفسها والحائزة على أعلى تصنيف في معدل كفاءة الطاقة EER (3.6)، يمكن لمكيف شيجو أن يحقق توفيراً في استهلاك الطاقة يصل إلى 56 بالمائة . 
ويمثل هذا التنفيذ العملي لمكيف الهواء داعماً للجهود المخبرية التي أجراها الباحث البروفسور بيل كيفيل من جامعة ساوث أمبتون حول فعالية الأسطح النحاسية في مقاومة الفطريات عندما يتعلق الأمر بأنظمة التكييف، كما يعد تقدماً مذهلاً على صعيد توظيف النحاس المضاد للبكتيريا، وابتكاراً رائداً في مجال التكييف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More